تفاصيل الخبر

محافظ جنوب الباطنة يرعى حفل الفائزين في مسابقة شل

مارس 07, 2018

                كرمت المديريةُ العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة المدارس الفائزة والمجيدين في مسابقة جائزة شل للسلامة على الطريق للعام الدراسي الماضي 2016 – 2017م. وذلك تحت رعاية محافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري وبحضور أصحاب السعادة الولاة وقائد شرطة محافظة جنوب الباطنة ومدير عام تعليمية المحافظة وعدد من المسؤولين وإدارات المدارس الفائزة والتربويين.

                ويهدف الحفل إلى تعزيز القائمين على تحقيق أهداف مسابقة جائزة شل للسلامة على الطريق والتي انبثقت من التوجيهات السامية لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله – والتي تُعنى بالحد من نزيف الطرقات وتعديل الممارسات المرورية غير المرغوبة وتزويد المجتمع المحلي والمدرسي بالإرشادات، وغرس الوعي والثقافة المرورية في المجتمع المحلي والمدرسي، إضافة لتعزيز القيم والاتجاهات والعادات المرورية السليمة.

                بدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم أكد الخبير التربوي بتعليمية جنوب الباطنة رئيس اللجنة المحلية لمسابقة جائزة شل للسلامة على الطريق في كلمته على الأهداف السامية للجائزة وتحقيق الكثير من الرؤى والتطلعات التي رسمت لها إضافة إلى النتائج الإيجابية الكثيرة، واستعرض لا سيما وأن المسابقة قد حظيت بالتطوير. واختتم بالشكر والثناء لراعي الحفل والحضور وأعضاء اللجنة المحلية والمشرفين والمدارس والمشاركين والجهات المتعاونة والداعمة على الجهود المبذولة وقدم التهنئة للمجيدين المكرمين، مؤكدا على بذل المزيد من العطاء تحقيقا للأهداف السامية التي تسعى الجائزة إلى تحقيقها. وشاركت إحدى المعلمات من مدرسة ينابيع الحكمة بقصية شعرية مرورية. وقدّم أحد الطلبة من مدرسة زهور عمان رسائل وإرشادات مرورية باللغتين العربية والإنجليزية. وقدمت اللجنة المحلية للمسابقة فلما وثائقيا حول مجالات جائزة شل للسلامة على الطريق وأهدافها واستعراض المراحل التي مرت والفعاليات والتقييم ومناشط نشر الوعي المروري، إضافة لعرض النتائج التي حصلت عليها المحافظة في المجالات المرورية خلال السنوات الفائتة .

                وعلى هامش الاحتفالية افتتح المعرض المصاحب والذي يُعنى بالسلامة المرورية بمشاركة مدارس المحافظة حوى الكثير من المبادرات والمجسمات والابتكارات والرسائل المرورية التوعوية. واختتم الحفل بتكريم المدارس الفائزة على مستوى المحافظة والمجيدين وأعضاء اللجنة المحلية والمشرفين على المسابقة، والمدارس المرورية النموذجية المجيدة في تفعيل محاور الجائزة، والمساهمين والداعمين .