سياسة الدفع الإلكتروني
تعريفات عامة:
• الدفع الإلكتروني: هي كافة عمليات الدفع المالي التي تتم عبر مواقع الوزارة الإلكترونية.
- موقع وزارة الداخلية https://moi.gov.om
- الموقع الانتخابي: https://elections.om
إشعار إخلاء المسؤولية
تقوم وزارة الداخلية بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهم المواطن والمقيم ورجال الأعمال إن كانوا أفراداً أو شركات، وأغلب هذه الخدمات تتطلب دفع مبالغ مالية والتي يتم تحصيلها في كثير من الأحيان إلكترونياً عبر منصات الدفع الإلكتروني التي توفرها البنوك المحلية والمرتبطة بالخدمات الإلكترونية المقدمة عبر المواقع الإلكترونية لوزارة الداخلية.
وقد بذلت الوزارة جهداً كبيراً في أن تكون هذه الخدمات آمنة، ومتوفرة على مدار الساعة لضمان تقديم خدمات دائمة وسهلة الوصول للمستفيد، وبالرغم من ذلك فإن هذه الخدمات:
• معرضة للانقطاع لأسباب عدة قد تكون بعضها خارجة عن الإرادة، ولا تضمن الوزارة وعدم توقف الخدمات في أي وقت، أم عدم مصادفة المستفيد لأي مشاكل تقنية خلال استخدامه للخدمة ولكن تبذل الوزارة قصار جهدها في استعادة الخدمة في أسرع وقت بعد توقفها.
• قد تكون غير متوافقة مع بعض الأجهزة أو نظم التشغيل، ولذلك فقد يصادف المستفيد من هذه الخدمات مشاكل عدم التوافق، ويتحمل المستفيد المسؤولية عن استخدام أجهزة غير متوافقة مع الأنظمة المقدمة من الوزارة.
• مخصصة للاستخدام الفردي، ولذلك الوزارة غير مسؤولة عن أي استخدام يتم عبر أي طرف ثالث (كمكاتب تخليص المعاملات) أو غيرها وقد تؤدي إلى تسريب بيانات البطاقات البنكية من الطرف الثالث، ولذلك فإن الوزارة غير مسؤولة عن أي تسريب لبيانات البطاقة البنكية للمستفيد.
الوزارة توفر خدمات دفع الكتروني آمنة ومحمية من أي تسريب لبيانات البطاقة البنكية للعميل.
سياسة التسليم
الخدمات المقدمة من الوزارة متوفرة عبر مواقع الوزارة الإلكترونية المبينة في التعريفات أعلاه، ولذلك فإن خدمات الدفع الالكتروني لا تتوفر خارج هذه المواقع وعند قيام المستفيد بعملية الدفع بنجاح فسوف يتلقى رسالة نصية تؤكد نجاح عملية الدفع واستلام المبلغ.
سياسة الإلغاء والاسترداد
قد تحصل العديد من المشاكل أثناء عملية الدفع الالكتروني فعند حدوث أي مشكلة قم بالتواصل مع المختصين في الوزارة عبر البريد الإلكتروني info@moi.gov.om ..
عند خصم المبلغ لأكثر من مرة، يحق للمستفيد استرجاع المبلغ عبر التواصل مع البريد الموضح أعلاه مع إرفاق:
- صورة من الرسالة النصية التي تثبت الخصم المتكرر للمبلغ.
- نسخة من ايصال الطلب أو الخدمة المقدمة من الوزارة والتي تصل عبر البريد الالكتروني أو الرسالة النصية موضح فيها (نوع الخدمة، التاريخ، الوقت، وبيانات أخرى).
عند عملية الاسترجاع يرجى الأخذ بعين الاعتبار ما يلي:
- سيتم ارجاع المبلغ للمستفيد في مدة لا تقل عن أسبوع من تاريخ الدفع.
- سيتم إشعار المستفيد بأحقيته في استرجاع المبلغ المخصوم خلال 48 ساعة من تاريخ الدفع، مع مراعاة الفترة الزمنية لإجراءات وسياسات الاسترداد من قبل البنوك المحلية.